التليفزيون الرسمي المصري: السعودية «قتلت 270 ألف يمني»

Publié le

التليفزيون الرسمي المصري: السعودية «قتلت 270 ألف يمني»
 
وصف التليفزيون الرسمي المصري، عمليات التحالف العربي التي تقودها السعودية، بـ«المجازر» التي ترتكب بحق الشعب اليمني.

وعبر قناة «النيل» للأخبار، وهي القناة الإخبارية الرسمية التابعة للتليفزيون المصري، قال خبير أمني، إن «التحالف العربي الذي تقوده السعودية ارتكب مجازر باليمن».
وزعم الخبير الذي استضافته القناة، أن «التدخل السعودي باليمن لم يأتِ إلا بالخراب لليمنيين وانتشار الأمراض والفقر»، مضيفا، أن «قصف التحالف أدى لوفاة 270 ألف يمني غالبيتهم من النساء والأطفال».
ونشر الاعلامي «ياسر الحسني»، الصحفي برئاسة الجمهورية اليمنية، مقطع فيديو من قناة «النيل» للأخبار الحكومية المصرية، يتضمن هجوما على المملكة.
وقال «الحسني» عبر حسابه على موقع التدوينات «تويتر»،: «‏قناة النيل الرسمية المصرية تهاجم التحالف العربي وتردد الأكاذيب الحوثية !؟ ‏صورة مع التحية للسلطات المصرية التي أعلنت وقوفها مع الشرعية».
والهجوم على عمليات التحالف العربي، ليس الأول في وسائل الإعلام المصرية، ففي ديسمبر/كانون أول الماضي، قال الإعلامي المصري «يوسف الحسيني»، المقرب من أجهزة أمنية في البلاد، إن «القيادة السعودية استخدمت قنابل عنقودية باليمن تسببت في مقتل أطفال وكبار سن ومدنيين وتدمير اليمن وبنيته التحتية».
وسخر «الحسيني» في برنامجه «السادة المحترمون» على قناة «أون.تي.في» المصرية الخاصة، من إعلان المتحدث العسكري السعودي أن القنابل العنقودية استخدمت في أماكن محددة الأهداف، قائلا: «لماذا لم يستخدموها ضد إسرائيل وداعش في سوريا والعراق؟!»،على حد قوله.
وطالب «الحسيني» بلجنة تحقيق دولية في استخدام السعودية قنابل عنقودية وأسلحة محظورة دوليا في حرب اليمن، ساخرا من الموقف السعودي باليمن، قائلا «برضه اتهزموا»، على حد تعبيره.
#800_يوم_عدوان_على_اليمن
#أوقفوا_عدوانكم_على_اليمن
 

التليفزيون الرسمي المصري: السعودية «قتلت 270 ألف يمني»

Commenter cet article