بالخرائط المفصلة..الجيش السوري يحرر 37 قرية في ريف الرقة وحلب

Publié le

واصل الجيش السوري تقدمه في ريف الرقة الغربي، وتمكن من تحرير 37 بلدة ومزرعة في المنطقة، كما حرر عدد من التلال المهمة في ريف دمشق.

حيث أحكم الجيش السوري وحلفاؤه السيطرة في ريف حلب الجنوبي الشرقي وريف الرقة الغربي على البلدات التالية: القرامطة ـ مسطاحة المخزوم ـ خربة الحجة ـ المخزوم ـ الجوين ـ رسم فالح ـ المفتاحية ـ خربة محسن ـ خربة حسان ـ بئر السبع ـ جرابات ـ ترقاوي ـ السليحية ـ عنز بوكردي ـ المزرعة السادسة ـ بوكردي ـ جرابا ت صغير ـ المويلي ـ البوصي ـ بئر خطاب ـ القادسية ـ رمثان ـ خربة رمثان ـ برمليحان ـ خراب المخزوم ـ دبسي ـ مديحر ـ دبسي عفنان ـ غزالي شرقية ـ مشرفة الصعب ـ الغمامير ـ مشرفة الغجر ـ خربة العيس ـ العميرات ـ الصعد ـ فخيخة ـ دبسي فرج .

كما قضى الجيش السوري على العديد من مسلحي "داعش" وأصاب المئات، كما دمر 6 دبابات وعربتي "ب م ب"، واسقط ثلاث طائرات مسيرة مزودة بالقنابل، وفي وقت تقوم وحدات الهندسة التابعة للجيش بإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون بكثافة في القرى والبلدات المحررة.

وفي دمشق، تمكن الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة  من السيطرة على كامل المنطقة الممتدة من المحطة الحرارية إلى تل دكوة في ريف دمشق الشرقي وسيطرتهما على عدد من التلال والنقاط الحاكمة في المنطقة.

ويقع تل دكوة في الريف الشرقي للعاصمة دمشق، تحديداً شرق محطة تشرين الحرارية بمسافة تقدر 22500م، والتل هو عبارة عن مرتفع صخري يبلغ ارتفاعه عن سطح البحر 920م، ويشكل "تل دكوة" مع عدة تلال أخرى سلسلة مرتفعة أهمها هو "تل دكوة" يليه تل "أبو صفية" 878م لتتابع بعدها التلال ويأتي "تل الحلاق" بعده بارتفاع 783م، يليه "تل المطلة" 875م، ومن ثم "تل جعفر" 976م وصولاً ل "تل العنطوط" بارتفاع يقدر ب899م.

Commenter cet article