Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

الجيش السوري يفاجئ مسلحي دوما بتكتيك غير متوقع أسقط خطوط "جيش الإسلام"

par samir 7 Avril 2018, 22:02

بدأت وحدات الاقتحام في الجيش السوري بتنفيذ عملية نوعية ودقيقة من عدة محاور للقضاء على التنظيمات المسلحة المتواجدة في دوما وعلى رأسها تنظيم "يجش الإسلام"، واتبعت هذه الوحدات تكتيكا غير متوقع أدى إلى انهيارات في صفوف مسلحي "جيش الإسلام".

وأكد الإعلامي جعفر مهنا أن الجيش السوري تمكن عبر محور اتصال الريحان بدوما من فتح ثغرة للاقتحام و بدأ بزج قواته و مدرعاته، وهذا ما يشكل وثبة عسكرية موفقة و ناجحة في معركة دوما.

فيما تدخل سلاح الجو بشكل فعال وبثت الأخبارية السورية مشاهد انفجارات كبيرة في المربع الأمني لتنظيم جيش الإسلام، بالإضافة إلى تمكن سلاح الجو من تدمير الكثير من المواقع التي كان يسيطر عليها المسلحون.

ويشرف "النمر" (العقيد السوري سهيل الحسن) على عمليات ومعركة دوما والتي تعتبر المعقل الأخير لكل مسلحي ومتمردي الفصائل المعارضة للدولة السورية، حيث نشرت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو فيه تسجيل لصوت النمر وهو يعطي الإيعاذ ببدء معركة دوما بعد أن خرق تنظيم "جيش الإسلام" الاتفاق حول خروجه إلى جرابلس.

 

ونقل المركز الإخباري السوري التابع للتلفزيون الرسمي أن المسلحين في دوما قاموا بزراعة الألغام لإعاقة تقدم الجيش مشيرا إلى أن وحدات الهندسة تقوم بتفكيك هذه الألغام وتدميرها ومتابعة التقدم.
بدورها قالت الإخبارية السورية، في بث مباشر من مكان ملاصق لمسرح العمليات العسكرية للجيش السوري في دوما بالغوطة الشرقية، إن الأهالي الشرفاء المتواجدين داخل مدينة دوما يتواصلون مع الجيش العربي السوري ويقومون بإعطاء معلومات عن إحداثيات المسلحين وتموضع راجمات صواريخهم وقاذفات الهاون التي يقصفون بها مدينة دمشق وأحياءها السكنية.

وأكدت الإخبارية السورية أن مسلحي "جيش الإسلام" يقومون بنقل مقراتهم باتجاه المشفى الوطني في دوما إضافة إلى قيامهم بنقل عدد من المخطوفين في "سجن التوبة" إلى هناك، وفسرت الإخبارية هذا الأمر بأن عناصر "جيش الإسلام" يريدون بذلك اتخاذ المدنيين كدروع بشرية كي لا يتعرض لهم الجيش السوري بالنيران القتالية.

وقالت القناة السورية إن عمليات اشتباك وصفتها بالكبيرة والقوية جدا تجري هذه اللحظات في بداية الكتل الأبنية في مدينة دوما. إضافة إلى أنها عمليات معقدة وصعبة "ولكن الاستهداف عالي الدقة".  أدى بعضها إلى تدمير مقرات ضخمة لـ"جيش الإسلام" ومنها جهاز الإشارة التابع للتنظيم المسلح. 

 

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
commentaires

Haut de page