Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

الصين تطلب من واشنطن التوقف على بيع السلاح لتايوان

par samir 8 Avril 2022, 15:20

الصين تطلب من واشنطن التوقف على بيع السلاح لتايوان

الصين تحث الولايات المتحدة على إلغاء بيع أسلحة لتايوان

حث متحدث باسم وزارة الدفاع الصينية يوم الخميس الولايات المتحدة على إلغاء خطتها على الفور لبيع أسلحة لتايوان ووقف العلاقات العسكرية مع تايوان لتجنب إلحاق المزيد من الضرر بالعلاقات الصينية-الأمريكية والعلاقات بين جيشيهما.
جاءت تصريحات تان كه في، المتحدث باسم وزارة الدفاع الوطني الصينية، ردا على خطة وافقت عليها وزارة الخارجية الأمريكية لبيع أسلحة لمنطقة تايوان الصينية بقيمة 95 مليون دولار أمريكي.
وقال تان إن صفقة بيع الأسلحة الأمريكية تنتهك بشكل خطير مبدأ صين واحدة وبنود البيانات المشتركة الثلاثة بين الصين والولايات المتحدة، خاصة بيان 17 أغسطس، وتتدخل بشكل صارخ في الشؤون الداخلية للصين.
وأوضح أن ذلك يقوض بشكل خطير سيادة الصين ومصالحها الأمنية، ويلحق ضررا شديدا بالعلاقات بين البلدين وجيشيهما، ويقوض بشدة السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان.
وأضاف أن الصين تعارض بشدة هذه الخطوة وتقدم احتجاجا رسميا إلى الجانب الأمريكي.
وقال إن "تايوان جزء لا يتجزأ من الأراضي الصينية"، مشيرا إلى أن مسألة تايوان تتعلق بالمصالح الجوهرية للصين ولا تقبل أي تدخل أجنبي.
وأوضح أن الصين تحث الولايات المتحدة على الالتزام بمبدأ صين واحدة وبنود البيانات المشتركة الثلاثة وإلغاء خطة بيع الأسلحة على الفور ووقف العلاقات العسكرية مع تايوان لتجنب التسبب في مزيد من الضرر للعلاقات بين البلدين والجيشين.
وسيتخذ جيش التحرير الشعبي الصيني إجراءات حازمة وقوية لإحباط أي شكل من أشكال التدخل من جانب القوى الخارجية والمحاولات الانفصالية من أجل ما يسمى "استقلال تايوان"، والدفاع بحزم عن سيادة الصين الوطنية ووحدة أراضيها.
#تايوان

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
commentaires

Haut de page